أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

مفاهيم تربوية : مصادر التعلم


تربوية حضرموت - مفاهيم :
تلك المصادر التي يرجع إليها الطالب -غير الكتاب المدرسي- كالسبورات والخرائط والصور والمجسمات والإحصاءات والرسوم البيانية والنماذج والشرائح والأفلام والمجلات والوسائل السمعية والكتب الأخرى غير المنهجية. ويشترط فيها أن تتكامل مع الكتاب المدرسي ، وتتلاءم مع مستوى التلاميذ الذين يشاركون في الحصول عليها ، وتساهم في إثراء العملية التعليمية ، وتنمية المهارات المختلفة للطلاب. 
ولذلك تسعى الدول لبناء مراكز التعلم التي تحاول إحداث نقلة نوعية في المكتبات المدرسية من كونها مستودعات للمعلومات ، إلى مكان للعمل والنشاط والدراسة الهادفة ، داخل إطار نظام شامل ، متكامل يحقق الانسجام بين الأهداف التربوية ، والاستراتيجيات والأساليب التدريسية ، ومصادر المعلومات وأدواتها.
إن مراكز مصادر التعلم تسعى إلى توفير بيئة تعلّمية قادرة على استيعاب المستجدات التقنية ، وإدماجها بما يتم داخل الغرفة الصفية ، إن المركز هو المكان الذي يستطيع فيه الطالب أن يتعلم بالسرعة الخاصة به طبقا لمستوى إدراكه.
فما هو مفهوم مركز مصادر التعلم ؟
مفهوم مركز مصادر التعلم :
بيئة تعليمية تحوي أنواعاً متعددة من مصادر المعلومات يتعامل معها المتعلم فتتيح له فرصة اكتساب المهارات والخبرات وإثراء معارفه عن طريق التعلم الذاتي

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers