أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

عبدون يلتقي فريق مشروع تطوير التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم


تربوية حضرموت - متابعة :
أكد الأخ/ جمال سالم عبدون على الأهمية التي يكتسبها التوجيه التربوي باعتباره العمود الفقري للعملية التربوية والتعليمية ويساهم في النهوض بها والتعليمية نحو الأفضل وهو الهدف الذي حرصت على تنفيذه قيادة المكتب من خلال نزولات فرق التوجيه التربوي منذ بداية العام الدراسي 2013-2014م لمتابعة سير العملية التربوية والتعليمية في المدارس  . 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم فريق مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة بوزارة التربية والتعليم لمتابعة مستوى الأداء التعليمي والتربوي في المدارس المستهدفة . موضحاً أن مدارس حضرموت الساحل قد شهدت استقراراً في العملية التعليمية من خلال توزيع المعلمين والكتاب والأثاث المدرسي .
ونوّه عبدون إلى أن المناطق التوجيهية بمديريات ساحل حضرموت بحاجة إلى سد بعض التخصصات في التوجيه التربوي وأن المكتب قد رفع ذلك للوزارة متمنياً بأن تقوم قيادة الوزارة بتكليف لجنة مختصة لإجراء الاختبارات والمقابلة مع المتقدمين للتوجيه.
من جهته أوضح الأخ/ صالح ناجي عبدالخالق رئيس الفريق الوزاري أن الهدف من الزيارة هو التعرف إجرائياً على مستوى الأداء العام التربوي والتعليمي بالمدارس المستهدفة وجمع المعلومات والبيانات الحصرية والتقييمية البشرية والفنية الشاملة واللوازم والتسهيلات التعليمية المتاحة المتوفرة في المدارس المستهدفة وتدارس ومناقشة نتائج الزيارة الاستطلاعية وإعداد تقارير نتائج الزيارة الميدانية المنفذة على مستوى المديريات .
حضر اللقاء الأخوة صبري محمد باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج و صبري بارماده نائب مدير دائرة التوجيه بمكتب وزارة التربية والتعليم. 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers