أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

نائب وزير التربية يدشن مشروع الحقيبة والزي المدرسي بدار الايتام بصنعاء



تربوية حضرموت - متابعة :
دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي اليوم مشروع توزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي العاشر ل 10 آلاف طالب وطالبة الذي تنفذه جمعية صنعاء الاجتماعية التنموية بمدارس أمانة العاصمة وعدد من مديريات محافظة صنعاء.
وفي حفل التدشين الذي أقيم في دار الأيتام بأمانة العاصمة أشاد الدكتور الحامدي بدور جمعية صنعاء الاجتماعية في كل المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية ، مؤكداً حرص أمانة العاصمة على دعم أنشطة وفعاليات منظمات المجتمع المدني التي تعمل على تخفيف معاناة الأسر الفقيرة وتحمل مصاريف التعليم للطلاب المحتاجين.
وقال :إن تدشين هذا المشروع الخيري يتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد الـ51لثورة 26سبتمبر1962م من هذه الدار دار الأيتام دار الأبطال و الشباب الصامدين رجال المستقبل وأمل الغد الذي نكن لهم كل الاحترام والتقدير. وأكد الحامدي حرص الحكومة واهتمامها بدار الأيتام ومعالجة كافة المستلزمات والمتطلبات التي تحتاجها و في مقدمتها عملية الترميم وكذا الموازنة التشغيلية والتي تم إعادة النظر فيها . وعبر الحامدي في كلمته عن شكر وزارة التربية والتعليم وأمانة العاصمة لجمعية صنعاء الاجتماعية على وللواء أحمد السنيدار على جهودهم الطيبة وبصماتهم الرائعة في المجال الصحي والخيري والتنموي والانساني. من جانبه أشار اللواء أحمد علي السنيدار عضو مجلس النواب رئيس جمعية صنعاء الاجتماعية التنموية إلى الأهمية الكبيرة لدار الايتام والدور الذي يجب أن يقوم به كل فرد في المجتمع بشكل عام والجمعيات بشكل خاص نحو هذه الدار وتقديم الرعاية والاهتمام لهم باعتبارهم مسئولية في أعناق الجميع. مؤكد على ضرورة التعاون مع الأسر الفقيرة والمحتاجة في تكاليف الدراسة والتعليم للطلاب والطالبات. وأشار السنيدار الى أن مشروع الحقيبة المدرسية العاشر للعام الدراسي 13-2014م يأتي ضمن عدد من البرامج والأنشطة الخيرية التي تقوم بها جمعية صنعاء لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة للدفع بأبنائهم إلى المدارس و تكاتف الجهود بين كافة منظمات المجتمع المدني مع الجهات الحكومية للدفع بعملية التعليم ومساعدة الأسر المعدمة التي تعجز عن إيجاد مستلزمات الدراسة لأبنائها الطلاب مما يضطرها إلى إخراجهم من المدارس. حضر فعاليات التدشين الاستاذ محمد الصرمي وكيل أول أمين العاصمة وعددا من اعضاء مجلسي النواب والشورى .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers