أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

المجلس الفني بمكتب تربية ساحل حضرموت يعقد اجتماعه الدوري لشهري سبتمبر وأكتوبر



تربوية حضرموت - متابعة *

عقد المجلس الفني بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اليوم اجتماعاً برئاسة الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم رئيس المجلس اجتماعه الدوري لشهري سبتمبر وأكتوبر. 
وفي بداية الإجتماع  هنأ عبدون الحضور بمناسبة عيد الأضحى المبارك . مؤكداً حرص واهتمام مكتب وزارة التربية والتعليم على بدء العام الدراسي الجديد دون أي معوقات أو مشاكل وفقاً والتقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2013-2014م . مشيراً إلى أن المكتب قد قام بالإعداد والتجهيز المبكر لاستقبال هذا العام من خلال تكليف فرق التوجيه بالنزول إلى المدارس بالمديريات لمعرفة مستوى الإنضباط من قبل الإدارات المدرسية والمدرسين في الحصة الأولى من هذا العام ومعرفة الاحتياجات والمشاكل والمعوقات التي تعترض سير عملية التعليم في تلك المديريات . موضحاً أن المكتب قد حرص على توفير الكتاب المدرسي وضمان توزيعه ووصوله إلى الطلاب والطالبات بهدف نتظام الدراسة من بداية العام .حاثاً الإدارات المدرسية على الإضطلاع بدورها في ضبط سير العملية والتربوية والتعليمية وضمان استمرارها بما يحقق الأهداف التربوية المنشودة.
كما حث عبدون في ختام كلمته لجنة الأنشطة والمدارس المشاركة في الحفل الفني والتكريمي لأوائل طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2012-2013م المزمع إقامته في النصف الأول من شهر نوفمبر القادم بذل المزيد من الجهود لإنجاح فعاليات الحفل بالشكل اللائق والمشرف.
وخلال الاجتماع تم استعراض تقرير عن سير الدراسة في المعهد العالي للمعلمين مقدم من قبل مدير المعهد وتقرير عن خطة النزولات الميدانية للإشراف على بدء العام الدراسي 2013-2014م مقدم من رئيس شعبة التعليم العام وتقرير آخر لشعبة المشاريع بالإضافة إلى تقرير دائرة شؤون الموظفين وتقرير لجنة الأنشطة بالمكتب.

* المصدر : المكلا اليوم 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers