أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

اختتام دورة تدريب الموجهين بجزيرة سقطرى

تربوية حضرموت - خاص :
اختتمت يوم الاثنين الموافق 24/11/2013 بثانوية الزهراء للبنات بمدينة حديبو عاصمة جزيرة سقطرى الدورة التدريبية لموجهي المنطقة التوجيهية بالجزيرة والتي تم تدشينها في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الأثنين الموافق 18/11/2013 كيوم استثنائي في توقيت التدريب الذي استمر بقية أيام الدورة في الفترة الصباحية .
الجدير بالذكر هو أن برنامج هذه الدورة قد استهدف كل الموجهين في المناطق التوجيهية في مديريات محافظة حضرموت الساحل عبر دورات أقرها قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة ونفذت تحت لإشراف دائرة التدريب والتأهيل بمحافظة حضرموت تحت عنوان ( تدريب الموجهين المدربين لمرحلة التعليم الثانوي. وقد استهدفت الدورة التدريبية اثني عشر موجها يمثلون المنطقة التوجيهية بالجزيرة حضر منهم عشرة موجهين تدربوا خلال ستة أيام على عدد من المهارات الأساسية في التدريب
 . وتشكل هذه الدورة خطوة متقدمة تخطوها وزارة التربية والتعليم ممثلة في قطاع التدريب والتأهيل باتجاه تصحيح مسار التدريب كما تعد منعطفا جديدا يعطي للموجه حق الأولوية في أن يكون مدربا وفقا وما عبرت عنه الأدبيات التربوية في كل البلدان ونصت عليه لائحة التوجيه التربوي الصادرة عن وزارة التربية والتعليم اليمنية والذي قللت منه خلال المراحل السابقة اعتماد فلسفة المعلم المدرب على حساب حق أولوية الموجه في ذلك.
 حضر حفل الافتتاح مدير التربية بالجزيرة الاستاذ محمد سعيد عيسى الذي ألقى في المشاركين كلمة توجيهية إضافة إلى المدربين الأستاذ مراد محمد الشوافي والأستاذ عبداللطيف عوض مقرم اللذين قدما فكرة عن البرنامج وأهدافه المستقبلية . وقد تفاعل المتدربون خلال ستة أيام بشكل ايجابي مع موضوعات البرنامج التدريبي وأنشطته المختلفة .
وفي حفل اختتام الدورة الذي تزامن مع احتفالات الجزيرة بمناسبة التهيئة لإعلان فك الارتباط بمحافظة حضرموت واعلانها كمحافظة مستقلة . حضر حفل اختتام الدورة كل من الأستاذ محمد سعيد عيسى مدير إدارة التربية والتعليم بالجزيرة ة والأستاذ أمجد محمد ثاني سعيد رئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالجزيرة وقد عبرا عن ارتياحهم لما شهدوه من أنشطة تدريبية أثناء إشرافهم المستمر على الدورة شاكرين للجميع ما بذلوه من جهود في سبيل أن تحقق الدورة أهدافها .





Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers