أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

كاتبة سعودية : بعض المعلمات يتسولن من طالباتهن


تربوية حضرموت - متابعة :
كشفت الكاتبة الصحفية تغريد التميمي أن بعض المعلمات يطلبن مبالغ مالية من طالباتهن ، بحجة إقامة حفلات مدرسية أو تزيين الفصول ، وحذرت من أن هذه الممارسة "ربما تتم بلا رقابة" ويجب إيقافها.
 
وفي مقالها "معلمات متسولات!" بصحيفة " الوطن " تقول التميمي : "في أحد الأيام ، جاءتني ابنة أختي التي تدرس في الصف الأول متوسط ، وطلبت مني مبلغاً وقدره 75 ريالاً ، سألتها ماذا تريدين أن تفعلي بها ؟ فأخبرتني أن معلمتها طلبت هذا المبلغ وذلك كي تقوم بتجهيز حفلة لإحدى الطالبات ؛ لأنها عملت عملية جراحية وقامت بالسلامة ! أعطيتها المبلغ مباشرة ، وبعد أسبوع واحد فقط ، جاءتني وطلبت مبلغ 29 ريالاً ، سألتها أيضاً عن السبب ، وقالت إن نفس المعلمة تريد أن تزين الفصل بالورود وتعيد ترتيبه من جديد ! وقتها كانت أختي مسافرة مع زوجها لأمر ما خارج المنطقة ، وقمت بالاتصال بها وأخبرتها بطلب المعلمة الغريب ، ولكنها صدمتني بجوابها ، عندما قالت إن المعلمة " أفنان" تحديداً ، دائماً ما تطلب مثل هذه المبالغ ؛ بحجة تزيين الفصل وأعذار أخرى واهية! ولا يعلم أحد أين تصرفها! على الرغم من أنها تتسلم راتباً يكفي لاحتياجاتها".
 
وتعلق الكاتبة قائلة: " إذا كانت وزارة التربية والتعليم لا تعلم شيئا عن مثل هذه الممارسات ، فتلك مصيبة ، وإذا كانت تعلم وتلتزم الصمت ، فهذه المصيبة الكبرى ، ويجب على أولياء الأمور التكاتف لإيقاف مثل هذه التجاوزات".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers