أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

في افتتاحه لدورة معلمي الروبوت في نموذجيات حضرموت أ.د. محمد فلهوم : نراهن على توسع التعليم النوعي في احداث ثورة تعليمية حقيقية


تربوية حضرموت - سيئون - أحمد فرقز:
دافع الأخ / أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء عن تجربة [ الثانويات النموذجية في حضرموت ] بصرامة من واقع أنها / رهان تعليمي ناجح / ـ كما قال ـ  ، معتبرا أن  توسع قاعدة التعليم النوعي في وادي حضرموت محك تعليمي ناجح لرعاية الطلبة والطالبات الذين يمتلكون قدرات تعليمية عالية ، وذوي القدرات غير المحدودة منهم.
       وقال / د. فلهوم / في افتتاح دورة  / إعداد مدربي الروبوت التعليمي NXT  / التي بدأت أعمالها عصر اليوم الخميس بـ/ أكاديمية الموهوبين / " أن التعليم النوعي توجه تربوي عصري نصر على انتهاجه ودعمه وتطويره ، لأننا نعي أنه الأسلوب الأنسب الذي يؤمن لمجتمعنا مخرجات ذات كفاءة عالية تقود توجهات التنمية والتطوير ".
       وأرجع/ أ.د. فلهوم /  في معرض حديثه عن الثانويات النموذجية للبنين والبنات التي يرعاها مكتبه بالتنسيق مع [ مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ] " أن حالة العداء التي تتشكل ضد تجربة الثانويات النموذجية في المجتمع المحلي هي حالة منطقية من الصراع بين التقليدية والحداثة ، وأن مقاومة التجربة تعود إلى كونها حقيقة أزلية تعيشها كل المجتمعات ضد كل مظاهر التغيير والتطوير. "

       وشدد / المدير العام لمكتب التربية بالوادي / على حرص مكتبه على : [ أن لا تترك تجربة الثانويات النموذجية وتقديم تعليم أكثر جودة فيها ، على سير التعليم في بقية المدارس ] مشيراً إلى / أن النواقص والعراقيل التي يشهدها التعليم ناتجة عن ظروف موضوعية ترتبط بالظرف السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده البلاد / .. داعياً الجميع إلى النظر إلى المحصلات الطموحة التي تقف وراء تبني تجربة الثانويات النموذجية ومنحها الفرصة لإثبات أثرها."






Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers