أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

معهد التخطيط يوقع اليوم اتفاقية مع جامعة حضرموت لتقديم برامج تدريبية في التخطيط الإستراتيجي

د. بدر مال الله
تربوية حضرموت - متابعة :

أعلن المدير العام للمعهد العربي للتخطيط د.بدر مال الله ان المعهد سيوقع اليوم اتفاق تعاون مع جامعة حضرموت اليمنية لتقديم برامج تدريبية في التخطيط الاستراتيجي.
وأوضح مال الله في بيان صحافي امس ان الاتفاق الذي سيشمل برامج في اقتصادات التعليم سيوقع في مدينة (المكلا)، حيث سيقدم المعهد بموجبه الدعم المؤسسي لمركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة حضرموت.
وكشف عن زيارة رسمية يقوم بها حاليا وفد من المعهد برئاسته للجمهورية اليمنية شملت العاصمة صنعاء وجامعة حضرموت والتقى خلالها وزير التخطيط اليمني د.محمد سعيد السعيدي ونائبه مطهر العباسي، لافتا الى اجتماع عقد بمشاركة وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين تم فيه استعراض الوضع التنموي في اليمن ووضع إدارة التنمية وأبرز التحديات التي تواجهها.
وأكد ان المعهد شريك أساسي في التنمية بالدول الأعضاء من منطلق الحرص الدائم على توطيد علاقات التعاون ومد يد العون لها للوصول الى صيغة مقبولة تكفل لها الانطلاق إلى آفاق التنمية، لافتا إلى ان اليمن يتأهب لانطلاقة جديدة على صعد تنموية وخصوصا في ظل الوضع الراهن بعد الحوار الوطني.
وأشاد بما لمسه من رغبة حثيثة وعزيمة قوية من المسؤولين اليمنيين في تعزيز الشراكة مع المعهد العربي للتخطيط، مشيرا الى انه تم الاتفاق مع المسؤولين اليمنيين على أن يشارك المعهد في اللجنة الفنية الخاصة بإعداد خطة التنمية المتوسطة القادمة (الخطة الخامسة) وأن يقدم الدعم في وسائل التخطيط والتوقعات والمؤشرات المستقبلية للخطط.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers