أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

وفد تربوي حضرمي يزور ثانوية عبد الناصر النموذجية




تربوية حضرموت - خاص :
قام وفد تربوي من محافظة حضرموت الساحل بزيارة تفقدية لثانوية عبد الناصر النوذجية بهدف الاطلاع على تجربة عبد الناصر تلك الثانوية التي دخلت ميدان الثانويات النموذجية التي تعنى بالطلاب المتفوقين ، ولم يحمل الوفد صفة الرسمية ، وإنما كان مبادرة شخصية من قبلهم ، وتكون من :
1- مدير إدارة التوجيه بالمحافظة : سعيد عبد الله بن حيدرة .
2- عبد الله عبيد باحفي المدير التنفيذي لؤسسة روابي الخير التنموية ، معلم الصف الثالث بثانوية المكلا النموذجية .
وخلال الزيارة تم اللقاء مع مدير الثانوية الدكتور : صالح علوي الظاهري ، الذي أطلع الوفد على اﻷهداف التي أقيمت من أجلها الثانوية ، وأبرز اﻷعمال التي من شأنها النهوض بهذه اﻷهداف بشكل سلس ، ويعطي نتائج ملموسة ، كما أطلع الوفد على البرنامج الدراسي للمدرسة ، والبرنامج المصاحب الذي يثري حاجات الطلاب ، ويحقق اﻷهداف .
كما ألتقى الوفد باﻷستاذ : عبد الوهاب الحبسي الموجه المقيم بالثانوية ، وهو من اﻹضافات الفنية التي أغفلت في ثانوية المكلا ، وثانوية سيئون النموذجيتين . إذ يوجد في الثانوية موجهان للمواد اﻷدبية ، وآخر للمواد العلمية يقومان بأدوار فنية وتربوية تعزز من أدوار المعلمين في المدرسة ، كما يرصدان احتياجات المعلمين ، ويتوصلان مع الموجهين المختصين في بقية المواد .
وفي نهاية اللقاء أثنى الوفد على تجربة الثانوية ، متمنيين لهم التوفيق ، والنجاح في إخراج نتائج تكون في حجم ما ينفق عليها .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers