أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

دورة توعوية للمرشدين الصحيين بمدارس مدينة المكلا ضمن برنامج حمايه الطلاب من كسل العين


تربوية حضرموت - خاص :
أقام قسم الصحة المدرسية بإدارة التربية والتعليم برئاسة الاستاذة : أفراح إدريس وبالتعاون مع برنامج  الفحص المبكر لحماية التلاميذ من مرض كسل العين الذي يديره الدكتور : زكريا محمد بازرعة اليوم الثلاثاء بقاعه الثانوية النموذجية بالمكلا دورة توعوية للمرشدين الصحيين بمدارس مدينة المكلا .
وفي بداية الدورة ألقى الاستاذ : عبود عوض بن عبود الشيخ كلمة أوضح فيها أهميه إقامة مثل هذا الدورات التوعوية للمرشدين الصحيين بالمدارس ؛ لأن هذا الفحص يمثل الخطوة الأولى نحو اكتشاف المرض ومحاربته في مدارسنا مما يعود على تلاميذنا وأبنائنا الطلاب بالنفع الكثير ويساعدهم على التحصيل العلمي.
كما ألقى الأستاذ : علوي أحمد الحامد رئيس شعبة التعليم م/ح كلمة شكر القائمين فيها على هذا الدورة أنها تمثل نقطة تحول دون انتشار هذا المرض .
وبعد انتهاء كلمات الافتتاح واستهل الدكتور زكريا محمد بازرعة الدورة التدريبية باستعراض أهداف البرنامج أهمها : تدريب المرشدين الصحيين بالمدارس على اكتشاف الحالات المرضية من أجل وضع آليات لعالجها .
كما شملت الدورة عدة محاور هي  :
1.    تعريف بالمشروع وأهميته .
2.    دور المرشدين الصحيين في اكتشاف حالات كسل العين .
3.    الفحص وآلياته.
4.    كيفية متابعة حالات المرض .
وقد استهدفت هذه الدورة جميع المرشدين الصحيين بمدارس مدينة المكلا الحكومية والخاصة إذ بلغ عدد المشاركين فيها من المرشدين الصحيين 86 مشاركاً.








Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers