أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

اختتام برنامج المهارات الأساسية في التعلم النشط في عدد من مدارس صنعاء


تربوية حضرموت - متابعة :
اختتمت اليوم الخميس 14 / 11/ 2013 م بصنعاء ورشة العمل التدريبية لبرنامج المهارات الأساسية في التعلم النشط في إطار المدارس المطورة بمحافظة صنعاء وعددها 16 مدرسة موزعة على مديريات أرحب ، نهم ، الحيمة الداخلية ، الحيمة الخارجية نظمته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمتي اليونيسيف ومرسي كور .
 هدفت الورشة على مدى أسبوعين وبمشاركة 36 معلماً ومعلمة إلى إكساب المشاركين المهارات الأساسية في التعلم النشط في مجالات التخطيط ، وتنفيذ دروس واستراتيجية فعالة في التعليم النشط وأساسيات التقويم التربوي .
وفي اختتام الورشة أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول حرص القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني على رفع معدلات الالتحاق بالمدارس والارتقاء بالعملية التعليمية .
وأشار الى جهود الوزارة في تجويد وتحسين التعليم من خلال العديد من البرامج والأنشطة في هذا الجانب ، وكذا خطة الوزارة ضمن الإطار المتوسط المدى فضلا عن برامج اصلاح التعليم وتجديد وبناء المدارس وتدريب المعلمين ومراجعة المناهج الدراسية من خلال تطبيق نظام التعلم النشط كأحد وسائل تحسين معدلات التحصيل المدرسي .
وأوضح الوزير الأشول أن التعلم النشط هو الحل المثالي بنهجه القائم على المشاركة والذى يركز على التفاعل بين المدرس والطالب داخل الفصل والإبداع والتجريب والتعبير الحر من جانب الأطفال .. داعيا المشاركين في البرنامج الى تطبيق ما تلقوه من معارف ومهارات الى واقع ملموس ينعكس أثره ايجابا على المتعلمين وبما يجعل من العملية التعليمية عنصرا جاذبا ومحفزا على الالتحاق بالتعليم .
من جانبه تطرق ممثل منظمة مرسي كور بصنعاء رضوان الحق الى أهمية التعليم النشط في إيجاد بيئة جاذبة للعملية التعليمية .. مشيرا الى أن المعلم يمثل حجر الزاوية في العملية التعليمية وعليه تقع المسئولية في الارتقاء بها .. 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers