أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

التربية الإماراتية تنظم ورشة (التفاؤل والتواصل الفعال)


تربوية حضرموت - متابعة :
نظمت مجموعة الخدمات الاجتماعية بإدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، ورشة عمل بعنوان (التفاؤل والتواصل الفعال)، وذلك بصالة مدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات، وبحضور 70 من اختصاصيي الإرشاد الاجتماعي بالمدارس.
واشتملت الورشة على ثلاثة مواضيع رئيسية، حمل الأول عنوان (التفاؤل والتواصل لحل المشكلات الطلابية)، وتحدثت فيه الأستاذة فوزية بوحمود اختصاصية الخدمة الاجتماعية، حيث أوضحت أهمية هذا الموضوع، والمتمثلة في كسب جانب من المهارات التي تزيد من نشاط العقول، وتعينها على التعامل مع الحياة بطريقة جديدة، مشيرةً إلى أبرز المهارات التي يجب على اختصاصي الإرشاد الاجتماعي اكتسابها، مثل التفكير الإيجابي، والتعامل مع المشكلات بموضوعية، والقدرة على اتخاذ القرار الذكي.  
وأضافت بأن التفاؤل يساهم في بناء شخصية قوية للإنسان، ويعينه في التعامل مع الآخرين، ويلبي احتياجاته في المشاركة بفعالية في المجتمع، مشيرةً إلى إن الإقدام يعد مفتاحاً للنجاح، ويتم اكتسابه بالمران وبأخذ الخطوة المناسبة في الوقت المناسب. 
ومن جانبه تناول الأستاذ محمد المؤذن اختصاصي الخدمة الاجتماعية موضوع (مهارات التواصل الفعال في محيط العمل)، حيث أشار إلى أن مهارات التواصل تمثل الأدوات التي يستخدمها الفرد لإزالة الحواجز المعيقة لتواصله الفعال والناجح مع الآخرين، مؤكداً على أهمية توظيف اختصاصي الإرشاد الاجتماعي لمهارات التواصل الفعال في محيط المدرسة، خلال تعامله مع الإدارة وزملاء العمل والطلبة وأولياء الأمور.
كما قدم الأستاذ عبدالله الوردي اختصاصي الخدمة الاجتماعية 10 نصائح لاختصاصي الإرشاد الاجتماعي، ومنها الحرص على إعداد خطة سنوية وفقاً للاحتياجات الإرشادية، وضرورة حب العمل وعدم الاكتراث بالمحبطين، والحرص على توثيق الأعمال اليومية، وأهمية المبادرة والمثابرة في العمل، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على سرية معلومات الطالب.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers