أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

مؤسسة روابي الخير تكرم 40 حافظاً وحافظة من طلاب دار الخير ومركز الحافظات النموذجي في حفلها التكريمي الثاني عشر


تربوية حضرموت - خاص :
أقيم يوم الخميس 5/12/ 2013م  والسبت 7/12/2013م  بقاعة بلفقيه الحفل الختامي (الثاني عشر ) لدار الخير لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية ومركز الحافظات النموذجي لعام 1434هـ ــ 1433ه بإشراف ورعاية من مؤسسة روابي الخير التنموية ـ لتكريم خمسة مجازين في رواية حفص عن عاصم وتخريج الدفعة الاولى من قسم إعداد الدعاة وحافظًين لكتاب الله تعالى.
وبحضور عدد من العلماء والمشائخ والوجهاء وطلاب العلم وحشد غير من الضيوف ، حيث تشرف الحفل بحضور راعي الحفل الشيخ الفاضل / عمر بن سالم باوزير رئيس مؤسسة روابي الخير التنمية والمشرف العام على الدار والشيخ العلامة /  أحمد بن حسن المعلم والشيخ / علي بن يعقوب باوزير والشيخ / علي بن سالم باوزير والعميد فهمي حاج محروس والدكتور سالم العوبثاني والأستاذ/ عبدالله عبيد باحفي المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية.
وقد افتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بالقراءات العشر تلاها الطالب الحافظ المجاز / صلاح بن عمر العطيشي ، ثم القى الشيخ الفاضل /ابو الحارث عمر بن سالم بن ضبعان باوزير رئيس مؤسسة روابي الخير ورئيس مجلس إدارة الدار كلمة الحفل وجه خلالها صادق الشكر والتقدير لكافة منتسبي الدار من مشائخ ومعلمين الذين كان لهم الدور البارز في رفع المستوى التعليمي للدار .
بعد ذلك وفي جو انشادي القى المنشد /احمد بن محمد باكلة أنشودة بعنوان ثغر المكلا . تلاها عرض نموذجين من القرآن الكريم الأول برواية حفص عن عاصم وقد تلاه الأخ الحافظ المجاز / إبراهيم بن محمد باوزير
والنموذج الثاني كان من تلاوة الاخ الحافظ المجاز / توفيق بن كرامة بن مسعود بقراءة الكسائي.
ثم خُفتت الأضواء ليشاهد الجميع عرضاً مرئياً عن أنشطة الدار خلال عام كامل الذي أعده الاستاذ / سعيد بن عبدالله بن حيدرة.
ــوفي كلمة الخريجين التي ألقاها الأخ الداعية / عمر بن محمد بلبحيث ثم ألقاها مترجمة باللغة الإنجليزية الأخ الداعية / مرعي بن طالب باسويمي من قسم إعداد الدعاة شكرا خلالها كل من كان له دور في عمارةِ هذه الدار المباركة.
_بعدها ألقى الشيخ الفاضل/علي بن سالم بن يعقوب باوزير كلمة الضيوف نيابة عن ضيوف الحفل من مشائخ ووجهاء أشاد فيها بالدار موجها شكره للقائمين عليها وحث فيها الطلاب على الاهتمام بالقران علما وعملا .
وفي عودة لجو النشيد القيت انشودة بعنوان (خير الديار ) أداء كلاً من الطلاب/ عبدالله بن مبارك بن مخاشن ومفتاح العارفين الاندونيسي وحامد المنصوري وجاسم با عديل .
-ثم القيت قصيدة شعرية للشاعر صالح قرطب . أثنى فيها على المشايخ والمعلمين أعطت الحفل رونقا خاصا.
وفي الأخير الشكر موصول في إقامة هذا الحفل المهيب بعد توفيق الله – سبحانه وتعالى – ثم الدعم الذي تلقاه من مشرف الدار الشيخ / عمر بن سالم باوزير ، ونائب رئيس مؤسسة روابي الخير التنموية الشيخ/ علي بن سعيد باوزير وبقية أقاربهم وغيرهم الذين لا يتوانون في رعاية هذا الصرح الشامخ وجميع المشاريع التي تقوم بها المؤسسةفجزاهم الله خير الجزاء وأعظم لهم المثوبة والإحسان.

















Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers