أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

المجلس الطلابي بثانوية بلقيس تنظم ورشة عمل عن المجالس الطلابية وآليات عملها


تربوية حضرموت - متابعة :
أقيمت صباح هذا اليوم الثلاثاء 12/11/2013م ورشة تدريبية لطالبات المجالس الطلابية والصفية بالثانوية تحت عنوان ( بناء القدرات لأعضاء المجالس الطلابية والصفية ). حيث حضر الورشة الأستاذ سعيد حيدرة مدير إدارة التوجيه التربوي بالمحافظة والأستاذ صبري سالم بارمادة رئيس المكتب الفني لمادة التاريخ بالمحافظة ومديرة الثانوية الأستاذة إخلاص عمر العطاس وكذا وكلية المدرسة والاخصائية الإجتماعية بالمدرسة والطالباتالمعنيات من الورشة .
 و حاضرت في هذه الورشة طالبة الصف الأول ثانوي الطالبة ساره خالد الحدادي القعيطي ممثل حضرموت في برلمان الأطفال وعضو لجنة حقوق الإنسان وعضو في فريق قادة المستقبل لساحل حضرموت .

وقد بدأت الورشة بالتعارف ومقدمة قصيرة عن برلمان الأطفال وفريق قادة المستقبل والمجالس الطلابية والصفية وذلك من خلال تقديم عرض تقديمي عن المجالس الطلابية والصفية (تعريفها - أهميتها - مكوناتها - مهامها) ثم نوقشت هذه المواضيع من قبل الحاضرين من أعضاء المجالس الطلابية والصفية للتعرف على مدى وعيهم بدورهم الفعال في المجلس .

وكذلك تم التعرف على آلية عمل المجالس الطلابية والصفية وكيفية إعداد الخطط التنفيذية للمجلس وطريقة صياغتها , وأختتم اليوم الأول للورشة التدريبية بعمل نشاط يطلب فيه من كل مجلس صفي عمل خطة تنفيذية للمجلس الصفي ليتم مناقشتها بإذن الله تعالى مع أعضاء المجالس الاخرى في اليوم التالي من الورشة .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers