أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

وكيلة قطاع تعليم الفتاة تدشن ورشة عمل تدريبية لمدربي الخدمة الاجتماعية


تربوية حضرموت - متابعة :
دشنت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة إشراق الحكيمي اليوم بصنعاء ورشة عمل لمدربي الخدمة الاجتماعية ، تنظمها الوزارة على مدى أربعة أيام بالتعاون مع مشروع تحسين معيشة المجتمع " سي إل بي " الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
وفي تدشين الورشة التي يشارك فيها 20 مدربا ومدربة من عشر محافظات أكدت الدكتورة الحكيمي ضرورة تضافر جهود الجميع والعمل من أجل إيجاد شراكة مجتمعية فاعلة خاصة بين المدرسة والأسرة لضمان تنفيذ نهج القراءة المبكرة في المنزل . ودعت المشاركين إلى الاستفادة القصوى من مفردات ومعارف الورشة وإثرائها بأفكارهم ورؤهم الميدانية بما يمكنهم من تنفيذ مسؤولياتهم في تدريب المدربين في المحافظات .
 وأشارت إلى أهمية الورشة في تحديد أدوار المعلم وأولياء الامور في تهيئة الطلاب لنهج القراءة المبكر وكذا توضيح أهمية متابعة أولياء الأمور لأبناءهم في المدارس ، منوهة بجهود كل من أسهم في انجاح أعمال هذه الورشة التدريبية .
من جانبها تطرقت مدير عام برنامج التعليم في الـ(سي إل بي) جوي دوبليسس إلى الاشكالية التي يعانيها التعليم في اليمن خاصة في الصفوف الأولى من المرحلة الاساسية والمتمثلة في عدم مقدرة الطلاب على القراءة والكتابة ، مبينة ان مشروع تحسين المعيشة استهدف فيما مضى تدريب المدربين في 7 محافظات بغية تعزيز المشاركة المجتمعية في العملية التعليمية .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers