أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

الدكتور العوبثاني: نستعد للاحتفال بتخرج دفعة العام الماضي وإطلاق مسابقات جوائز جامعة حضرموت للإبداع


تربوية حضرموت - المكلا - منال طاهر القدسي :
أكد الدكتور: سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس جامعة حضرموت  لشؤون الطلاب ، بأن نيابة شؤون الطلاب تعكف على تنظيم جملة من الأنشطة للعام الجامعي 2013/2014م ، إضافة إلى التحضير لحفل تخرج دفعة العام الجامعي 2012/2013م.
موضحا في تصريح صحفي أن أهم حدث ستشهده الجامعة خلال هذه الفترة هو إقامة حفل التخرج لطلاب الدفعة الجديدة من مخرجات الجامعة للعام الجامعي 2012/2013م، مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفال بالمناسبة  في 21 من شهر نوفمبر الجاري بحفل التخرج المركزي، الذي سبقته الاحتفالات الفرعيه في تخصصات الجامعة المختلفة، منوها إلى أنه سيتم في الحفل تكريم 51 متفوق بالمرتبة الأولى و 120 طالبا من المتفوقين بمرتبة الشرف، سيتم تكريمهم ومنحهم مرتبة الشرف،بالإضافة إلى جوائز تقديريه، ويتم حاليا الإعداد للاحتفال الذي سيضم كوكبة من خريجي الجامعة و طلابها من ابناء حضرموت ومن  المحافظات الأخرى ومختلف الجنسيات العربية والأجنبية، في عرس احتفالي كبير تحرص الجامعة على إقامته سنويا، وستحدد له  موعد ثابت في الأعوام القادمة،  كما هو حاصل في جامعات العالم.
ونوه الدكتور العوبثاني أن ضيوف من خارج وداخل المحافظة سيحضرون الحفل، إضافة إلى عمداء وأعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الجامعة.
وأضاف: هناك فعاليات أخرى تستعد نيابة شؤون الطلاب لتنظميها من بينها الإعلان عن إطلاق مسابقات ( جوائز جامعة حضرموت للإبداع) وتشمل عشر مسابقات: مسابقة في حفظ القران الكريم، والشعر، والروايه، والقصه، والمقال الصحفي، والصوت الإذاعي ، والفن التشكيلي، وأفضل مخترع، والانشاد، وفن التصوير. مشيرا إلى أن عشر جوائز سيتم إعلانها في هذا الحفل.. سيتنافس عليها طلاب وطالبات جامعة  حضرموت للفوز بها،  والتتويج بلقب إبداعي كشاعر أومنشد الجامعه أو في غيرها من المجالات الإبداعية المشمولة في هذه المسابقة.
موضحا أن هذه الجوائز سيتم إعداد لها لجان ستعمل على فرز المتسابقين، وتحديد مراتبهم، وسيتم الإعلان عن هذه المسابقة في حفل سيقام في الفصل الدراسي الثاني، سيكون له موعدا ثابت مع الاحتفالات بيوم الجامعة في شهرأبريل من كل عام.
وهنالك أيضا فعاليات يتم التخطيط لها تشمل إقامة مجموعة من الدورات التدريبيه الخاصة بطلاب وطالبات الجامعة، وبدأ التنسيق مع عدد من  المؤسسات والمنظمات في المحافظة، لافتا إلى أن  أول مبادرة ستنطلق هي مبادرة شبابيه لتأهيل الشباب بالتعاون مع منظمة العمل العربية وصندوق دعم المشروعات والمشروعات الصغيرة لتاهيل أكثر من 200 شاب وشابة، لإعداد الخطط ودراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة، وستخضع هذه المشاريع للمنافسة، وستمنح المشاريع الفائزة مبالغ للبدء في هذه المشاريع ويمولها الصندوق، وهذه أول بادرة من الجامعة.. نسعى من خلالها لأن يتم تجهيز طلابنا ونعيد صياغة تفكيرهم من الوظيفه إلى التفكير بالمهنة والانخراط في سوق العمل،وإعداد المشاريع الصغيرة، لخلق فرص عمل لهم، وسيتم تنفيذ هذه الخطط في الأسبوعين القادمين في كليتي الهندسة والعلوم الإدارية بالجامعة، وسيتبعها بقية الكليات بالجامعة . بالإضافه إلى إقامة دورات مختلفة في الجامعة.. كالسلامة، وبناء الشخصية وتنمية الذات، ستنظمها الجامعة بالاتفاق مع المؤسسات المختصه.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers