أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

افتتتاح دورة مدربي الموجهين بحضرموت الساحل


تربوية حضرموت - خاص :
افتتحت صباح اليوم السبت 9 / 11/ 2013 م بقاعه الثانوية النموذجية الدورة التدريبية لبرنامج مدربي الموجهين بحضور الأستاذ : أنور فرج عبد الدائم مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم , والأستاذ: سعيد عبدالله بن حيدرة مدير إدارة التوجيه التربوي بالمحافظة .
وفي حفل الافتتاح نقل الأستاذ أنور عبد الدائم تحيات مدير مكتب وزارة التربية والتعليم الأستاذ : جمال سالم عبدون وحث الحضور على ضرورة الاستفادة من هذه الدورة التي جاءت لتدريب الموجهين الذين اجتازوا الاختبار ، وهذه هي الطريقة الجديدة التي اعتمدتها وزارة التربية في اختيار مدربي المدربين .
كما أكد مدير التوجيه بالمحافظة الأستاذ : سعيد عبد الله بن حيدرة في كلمته أن تدريب الموجهين يعد هدفاً استراتيجياً في استراتيجية التعليم الثانوي التي أخذت على عاتقها تقديم خدمة تعليمية من خلال حزمة  من الإصلاحات بدأت بتعزيز البنية التحتية للمدارس المستهدفة ، وتزويد المدارس ببعض التجهيزات ، وتدريب الإدارات المدرسية والمعلمين ، من تقديم خدمة نوعية  ، وإصلاح نتاجات التعلم .
وأشار مندوب الوزارة الأستاذ : مهيوب إسماعيل في كلمته أن هذا البرنامج مهم جداً ؛ لأنه القناة التي من خلالها نحسن مخرجات التعليم الثانوي .

يدرب في هذه الدورة  التي تستمر لمدة أسبوع المدربان  الأستاذان : علوي أحمد الحامد ، وحسن سعيد الشنيني اللذان يعدان من كبار المدربين بالمحافظة في تدريب المعلمين ، والإدارات المدرسية والموجهين . 










Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers