أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

توقيع اتفاقية ادارية بين الحكومة ومنظمة اليونيسيف لتنفيذ برنامج التعليم الممول من الشراكة العالمية للتعليم


تربوية حضرموت - متابعة :
وقعت اليوم بصنعاء الاتفاقية الإدارية بين منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة والحكومة اليمنية بشأن تنفيذ برنامج التعليم لحكومة بلادنا الممول من قبل الشراكة العالمية للتعليم بمبلغ 72 مليون و 600 الف دولار .
وقع الاتفاقية عن الجانب الحكومي وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والتربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول وعن المنظمة مدير المراقبة والتقييم بالمنظمة براين وول . 
 وفي حفل التوقيع أكد الوزيران السعدي والأشول أهمية الاتفاقية في دعم التعليم وإسهامها في الإرتقاء بالعملية التعليمية برمتها وتحقيق مبدأ التعليم للجميع بحلول العام 2015م ، منوهين بجهود المنظمة الداعمة لمسيرة التعليم في بلادنا . وثمنا الدعم المقدم من الشراكة العالمية من اجل التعليم المتمثل في تخصيص مبلغ المنحة بإجمالي 82 مليون و 600 الف دولار منها 10 ملايين دولار لدعم التعليم في الطوارئ ، مبينين ان الإتفاقية تتضمن تحديد الادوار بين منظمة اليونيسيف كجهة إشراقية على المنحة ووزارة التربية والتعليم كجهة منفذة وتهدف الاتفاقية إلى دعم تنفيذ برنامج الحكومة للتعليم الوطني (2013/ 2016م ) . من جانبه تطرق ممثل رئيس المنظمة براين وول إلى اهمية الاستثمار في مجال التعليم للنهوض بالشعوب والامم ، مشيراً إلى الشراكة الفريدة بين المنظمة والحكومة اليمنية ، آملاً في ان تتحقق النتائج الايجابية المرجوة من هذه الاتفاقية.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers