أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

مكتب وزارة التربية والتعليم م / حضرموت ينظم ورشة عمل لإدارات المدارس المتطورة


تربوية حضرموت - متابعة :
نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اليوم ورشة عمل لتدريب الإدارات المدرسية على إدارة الموارد (المدرسة المطورة) بمشاركة خمسين مشاركاً ومشاركة وعدد من المختصين ومديري المدارس المستهدفة. 
وتهدف الورشة إلى التعريف بالمدارس المطوّرة والهدف من إنشائها والتعريف بمكونات خطط المدارس المطوّرة والتعريف بأساليب إدارة الموارد في هذه المدارس المطورة وأساليب تنفيذ الخطط ورفع التقارير والتعريف بصلاحيات اللجان العاملة والتعريف بمعايير الجودة والموجهات المرجعية 
 وفي الورشة أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت على أهمية المدرسة باعتبارها المحرك الرئيسي لتطور المجتمع ودورها الفاعل في تأهيل الطلاب والطالبات ليكونوا عناصر تغيير فاعلة في مجتمعاتهم . مشيداً بدور المدارس المطوّرة وأهميتها في الارتقاء بالتعليم  ومستواه وتحسين جودته وضمان مخرجات تعليمية قادرة على التفوق والتميّز التربوي والتعليمي .
 وأشار عبدون إلى أن وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت عشر مدارس مطوّرة مدعومة بموارد مالية كمرحلة أولى في ثلاث مديريات هي المكلا والشحر وغيل باوزير حيث تم اختيارها من قبل الوزارة بعد نزولهم إلى المدارس واطلاعهم على قاعدة بيانات تلك المدارس . موضحاً الأثر الموتخى من الورشة في تنفيذ الأنشطة التربوية والتعليمية في المدارس المطورّة برؤية واضحة ووضع خطط المدارس المطورة  وتحويل الاعتمادات إلى حساب المدارس المطورة ورصد الاحتياجات التعليمية والاحتياجات للبيئة المدرسية وتشكيل المجالس المعتمدة في اللائحة المدرسية لتسيير الأنشطة ووجود مدارس تقوم بإدارة تبادل الخبرات بين المدارس وتؤثر فيها .



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers