أنشطة مدرسية

تراجم التربويين

مفاهيم

وكيلة مدرسة سعودية تُعاقب طالبات مخالفات بـطَلِي عباءاتهن بـ «دهان»..


تربوية حضرموت - متابعة :

وعد مدير التربية والتعليم في محافظة محايل عسير السعودية هاشم علي الحياني ، بالتحقيق في شكوى يعتزم أولياء أمور طالبات تقديمها ضد وكيلة مدرسة ثانوية الطلاليع في مركز ثربان بمحافظة المجاردة التابعة لمنطقة عسير اتهموها بطلاء عباءات بعض الطالبات بدهان.

وقال لـ «الشرق» إن الإدارة لم تردها شكوى بهذا الخصوص ، وأضاف « الإدارة ستتعامل مع الشكوى بشكل رسمي وفق الأنظمة والتعليمات المنصوص عليها في حال ورودها».

وكان عدد من أولياء أمور الطالبات أكدوا لـ «الشرق»، أنهم سيتقدمون بشكوى إلى إدارة التربية والتعليم للتحقيق في القضية ، ووصفوا تصرف وكيلة المدرسة بأنه غير مبرر، وفيه تجاوز على الأنظمة والصلاحيات.

من جهته، قال مصدر لـ «الشرق»، إن إدارة المدرسة اتخذت عدداً من العقوبات والتعهدات على الطالبات بالالتزام بمواصفات العباءات التي يرتدينها داخل المدرسة، إلا أن عدداً منهن رفض هذا الالتزام مما أجبر وكيلة المدرسة على اتخاذ قرار بسحب عباءات الطالبات وطلائها بالدهان الأبيض، وهو ما أثار حفيظة أولياء الأمور.

وذكر أن مجموعة من طالبات ثانوية الطلاليع رفضن الانصياع للتعليمات المنصوص عليها بخصوص لبس العباءات ونوعها، حيث جلبن عباءات «مُخصرة وتُلبس على الكتف ومُطرزة»، مضيفاً أن العباءات من هذا النوع مرفوضة في مدارس التعليم العام.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis

AddThis Smart Layers